برامج متنوعة ضمن مهرجان الحرف والصناعات اليدوية الثاني بتبوك

الثلاثاء ٢٤ يناير ٢٠١٧ الساعة ٩:٥١ مساءً
برامج متنوعة ضمن مهرجان الحرف والصناعات اليدوية الثاني بتبوك

تنطلق، بعد غد، أولى فعاليات مهرجانات منطقة تبوك تحت عنوان “مهرجان الحرف والصناعات اليدوية الثاني لعام 1438هـ بمدينة تبوك” الذي يرعاه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبمشاركةٍ ودعمٍ من أمانة منطقة تبوك، والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” الذي يتزامن مع بداية انطلاقة إجازة منتصف العام الدراسي.
وأكّد مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة، ناصر بن أحمد الخريصي، أن مهرجان الحرف والصناعات اليدوية الثاني هو  أول مهرجان للمنطقة السياحية لهذا العام الذي سينطلق في محافظات، ومدن، ومراكز المنطقة ليصل عددها إلى 15 مهرجانًا سياحيًا، مشيرًا إلى أن ما يميز المهرجانات السياحية بالمنطقة هذا العام هو انطلاقتها في عددٍ من المراكز، ومنها: مهرجان الديسة السياحي بمحافظة ضباء، ومهرجان الشبحة السياحي بمحافظة أملج.

وأضاف الخريصي أنه، بالإضافة إلى تحقيقها فوائد لنمو الحرف اليدوية لدى سكان البادية ودعم التراث الشعبي، فإنها تضم عدد كبير من الأنشطة الاقتصادية، والثقافية، والاجتماعية.
ومن جهته، أكّد عبد الله الزهراني، القائم على تنظيم مهرجان الحرف والصناعات اليدوية الثاني، أن المهرجان سيقام في منتزه الأمير فهد بن سلطان، بمدينة تبوك.
وأشار الزهراني إلى أن هناك بعض الحرف الجديدة التي سيتم إدخالها لأول مرة هذا العام، داعيًا كل من لديه حرفة ومشاركة تتناسب مع فعاليات المهرجان وأنشطته بالتقدّم للإدارة.

إقرأ المزيد