بالصور.. مبتعثو نيوكاسل يحتفون بـ “النهاري والثقفي” لحصولهما على الدكتوراه

الثلاثاء ٢٤ يناير ٢٠١٧ الساعة ٦:٥٣ مساءً
بالصور.. مبتعثو نيوكاسل يحتفون بـ “النهاري والثقفي” لحصولهما على الدكتوراه

المواطن – عبدالهادي القحطاني – نيوكاسل

وسط حضور كبير وفي ليلة عنوانها الفرحة نظم مبتعثوا نيوكاسل شمال شرق بريطانيا، السبت الماضي، في قاعة الكنقستون بارك حفل تكريم لكل من الدكتور محمد نهاري؛ بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في علوم أمراض الدم من جامعة نيوكاسل، والدكتور ماجد الثقفي بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في وبائيات الأمراض المعدية من جامعة نيوكاسل، حيث حضر الحفل عدد كبير من المبتعثين أصدقاء المحتفى بهما.

مبتعثوا نيوكاسل3

وقد أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي استهله على السعودي بكلمة نيابة عن لجنة تنظيم الحفل جسد فيها مظاهر نبل المحتفى بهما وحبهما للخير، وأنهما يستحقان التكريم من الجميع، ثم أعقب ذلك مشاهدة عرض مرئي ضم مقطعاً لفيلم قصير عن المناشط الثقافية والاجتماعية والرياضية التي شارك فيها المحتفى بهما زملائهما مبتعثي نيوكاسل طيلة فترة ابتعاثهما، والتي عكست إرثاً كبيراً من الذكريات التي جسدت تفاعل المحتفى بهما في هذا الأنشطة، وسط أجواء تتسم بالحميمية سوف تبقى شاهدة على روعة هذه الأوقات التي قضاها النهاري والثقفي مع زملائهما وإخوانهما في نيوكاسل.

مبتعثوا نيوكاسل1

بعد ذلك رحب عائض الشهراني نيابة عن مبتعثي نيوكاسل بجميع الحضور، مهنئاً في الوقت نفسه المحتفى بهما بمناسبة حصولهما على درجة الدكتوراه، ممتدحاً مواقفهما الطيبة في مجال الأعمال التطوعية، وتوالت الكلمات من الحضور الذين شهدوا بحبهم للمحتفى بهما وبدماثة أخلاقهما وحسن تعاملهما مع الجميع طيلة أيام ابتعاثهما، بعد ذلك تسلم المحتفى بهما الهدايا والدروع المعدة بهذه المناسبة كرمز محبة ووفاء من أهالي نيوكاسل.

من جانبه قال المحتفى به الدكتور محمد نهاري رئيس الجمعية السعودية في جامعة نيوكاسل سابقاً أمين اللجنة الثقافية في النادي السعودي في نيوكاسل:” أعجز عن وصف مشاعري أمام هذا الوفاء والمحبة الصادقة التي لها عظيم الأثر في نفسي، مقدماً شكره لجميع الحضور والمنظمين على حفاوتهم ومشاركتهم هذا الإنجاز”.

مبتعثوا نيوكاسل2

وتابع النهاري قائلاً: إن ” تجربة الدراسة في نيوكاسل تجربة ثرية بفضل الله ثم بفضل وجود أصدقاء وزملاء أفاضل أنسونا الشعور بالغربة، وكانوا ملاذاً ومصدر تشجيع وإلهام حينما تشتد ضغوط الدراسة. ولا أنسى الدعم الأكبر من والداي وأسرتي التي كانت الداعم الرئيسي لمسيرتي خلال الدراسة. ”

من جانب آخر عبر المحتفى به الدكتور ماجد الثقفي عن سعادته بهذا التكريم قائلاً:” أهل نيوكاسل الكرماء واللطفاء، أعجز عن وصف مشاعري أمام هذا الوفاء منكم والمحبة الصادقة التي لها عظيم الأثر في نفسي”.

وتابع الثقفي قائلاً: “أنتم خير مَن عرفت وتشرفت بمعرفته. وقدم شكره لجميع الحضور والمنظمين لحفل التكريم، سائلاً الله أن يكون النجاح حليف المبتعثين، وأن يعودوا إلى الوطن للمساهمة في البناء والتطوير، مختتماً كلمته بالدعوة أن يوفق ولاة أمرنا وأن ينصر جنودنا في الحد الجنوبي”.

مبتعثوا نيوكاسل4 مبتعثوا نيوكاسل5 مبتعثوا نيوكاسل6 مبتعثوا نيوكاسل7

إقرأ المزيد