إطلاق برنامج قياس للتحول البلدي 2020 بأمانة #عسير وبلدياتها

الأربعاء ١٤ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:٤٣ مساءً
إطلاق برنامج قياس للتحول البلدي 2020 بأمانة #عسير وبلدياتها

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير

دشّن أمين منطقة عسير موقع نظام “قياس” للأداء الإلكتروني لأمانة منطقة عسير والبلديات التابعة لها، وذلك خلال أعمال الورشة التي نظّمتها الإدارة الاستراتيجية بمقر الأمانة بالمسرح، صباح الأربعاء.

واختتمت الفعالية أعمالها بورشة العمل التي كانت عن برنامج (التحول البلدي 2020) التي قدمتها لأكثر من أسبوع، وذلك بحضور أمين منطقة عسير صالح بن عبد الله القاضي، ووكلاء الأمانة، ورؤساء البلديات، بالإضافة للمختصين من مديري الأقسام والإدارات المعنية بقياس الأداء بالأمانة والبلديات.

أوضح ذلك مدير إدارة الاستراتيجية د. عيسى البناوي، وأضاف أن الورشة تهدف إلى شرحٍ تفصيلي عن برنامج التحول الوطني، وأهدافه، وطريقة تحوله، وتشمل هذه الورشة مناقشة نسبة المبادرات المنجزة مع الجهات الحكومية الأخرى، ونسبة البرامج والفعاليات الاجتماعية التي تنفذها الأمانة، وعدد الأفراد المشاركين في العمل التطوعي، ونسبة تحقيق الأمانة للمستوى المستهدف لمؤشر “قياس”، ورضا القطاعات الحكومية والمجالس البلدية والمناطقية عن مستوى التنسيق معها، ومؤشر الرقابة والتفتيش، ونسبة الالتزام بالأنظمة والإجراءات ضمن منظومة الأمانة، وغيرها من المحاور التي تمت مناقشتها مع المختصين بالأمانة والبلديات، وذلك بهدف الوصول إلى تحقيق الرؤية والتحويل البلدي 2020.

فيما اختتم البناوي حديثه بأن هذه الورشة سيكون لها كبير الأثر في إيصال رسالة التحول الوطني الذي تقوده الحكومة الرشيدة وفق خطوات اقتصادية، وحكومية ثابتة ومدروسة.