القيادة تعزّي رئيسيّ ألمانيا وروسيا في ضحايا حادثي الدهس وقتل السفير‎

الثلاثاء ٢٠ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٣٠ مساءً
القيادة تعزّي رئيسيّ ألمانيا وروسيا في ضحايا حادثي الدهس وقتل السفير‎

المواطن – واس

بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة للرئيس يواخيم غاوك، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، في ضحايا حادث الدهس الإرهابي الذي وقع في مدينة برلين.
وقال الملك المفدّى: “علمنا بنبأ حادث الدهس الإرهابي الذي وقع في مدينة برلين، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإننا إذ ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي بشدة، لنعرب لفخامتكم، ولأسر الضحايا، ولشعب جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة، مجدّدين موقف المملكة العربية السعودية الثابت في رفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره، ومؤكّدين أهمية الجهود الدولية لمواجهته والقضاء عليه”.

كما بعث كل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقيتي عزاء ومواساة للرئيس الألماني.

وكذلك بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة للرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، إثر الاعتداء الإرهابي الذي أودى بحياة السفير الروسي في أنقرة.
وقال الملك المفدّى: “علمنا ببالغ الحزن نبأ حادث الاعتداء الإرهابي الذي أودى بحياة السفير الروسي في أنقرة، وإننا إذ ندين ونستنكر بشدة هذا العمل الإجرامي، لنعرب لفخامتكم، ولأسرة السفير، ولشعب روسيا الاتحادية الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة، مجدّدين موقف المملكة العربية السعودية الثابت في رفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره، ومؤكّدين أهمية العمل لمواجهته والتصدّي له”.

وقدّم  كل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع تعازيهما للرئيس الروسي في وفاة السفير أندريه كارلوف.

إقرأ المزيد