بعد انتشار واسع له.. “اليوسي” يكشف لـ”المواطن” تفاصيل توثيقه انقاذه لكلب بأبها

الأحد ١١ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٤٨ مساءً
بعد انتشار واسع له.. “اليوسي” يكشف لـ”المواطن” تفاصيل توثيقه انقاذه لكلب بأبها

المواطن_ وليد الفهمي_ ابها

تسبب إهمال إحدى بعض الجهات القائمة على إحدى المهرجانات التسويقية بعسير في سقوط أحد الكلاب في إحدى الحفر بداخلها دون الاهتمام بها، ولما قد يحدث جراء إهمالها والتي يقدر عمقها بأكثر من متر واتساعها أكثر من ٨ بوصات.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تجاوز الدقيقتين، يظهر أحد الاشخاص وهو يوثق عملية إنقاذه لذلك الكلب الصغير الذي هز المكان صوته العالي في رسالة منه لطلب المساعدة بعدما سقط بتلك الحفرة، والذي يبدو أنه مر وقت طويل وهو بها.

المواطن” تمكنت من التواصل مع موثق ذلك الفيديو، وهو المصور والفنان التشكيلي محمد اليوسي، والذي تحدث عن تفاصيل انقاذها وسر توثيقه لذلك المقطع، حيث أكد أن الموقع الذي سقط به الكلب هو بمنتزه عسير الوطني.

وأضاف اليوسي: “عندما كنت اتجول في صباح يوم الجمعة الماضي بدراجتي شدني صوت كلب مرتفع ولا ينقطع، الأمر الذي شدني بقوة  للبحث عنه والتحقق من أمره، وأكمل بعد أكثر من محاولة وجدت ذلك الكلب قد سقط في إحدى الحفر التي تركت بعد انتهاء إحدى المهرجانات دون أن يتم إغلقها أو الاهتمام بها، مما تشكل خطرًا واضحًا لمرتادي الموقع”.

وأضاف: “حاولت في البدايه أن أنقذه إلا أن فشلت بسبب عمق الحفرة وكذلك اتساعها، وبعد أن قمت بالبحث عن وسيلة لإنقاذه وجدت إحدى الأشخاب، والتي ساعدتني في عملية إنقاذه للخروج من الحفرة والعودة لأمه التي كانت تننظره بشوق وخوف عليه”، مشيرًا إلى أن مادفعه لفعله ذلك لم يكن للشهرة، وإنما من باب الرأفة به.

ولاقى مقطع الفيديو رواجًا واسعًا وحظي المقطع على تفاعل إيجابي من قبل المغردين، موكدين أن ما فعله خير عظيم ومن الخصال الجميل التي يفتقدها بعض أبناء المجتمع.

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة لوحت قبل عامين بعقوبات بحق معنفي الحيوانات، الذين تثبت مخالفتهم بغرامات تبدأ من 100 ريال وتصل إلى مليون ريال، والسجن مدة تصل إلى خمسة أعوام بحسب نوع المخالفة.

ويكفل نظام الثروة الحيوانية الرعاية والتغذية والتربية المناسبة للثروة الحيوانية بجميع أنواعها من الحيوانات والدواجن والطيور الأليفة، منها والمستأنسة، والرفق بها وعدم تعريضها للاستغلال أو التعامل معها بشكل يترتب عليه ضرر أو خطر أو قسوة عليها.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مثقف

    الله يجزاك خيررررر

إقرأ المزيد