أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة يترقبون نتائج دراسة لائحة الوظائف التعليمية

الأحد ١٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٧ صباحاً
أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة يترقبون نتائج دراسة لائحة الوظائف التعليمية

المواطن – شريف النشمي – الرياض

ينتظر أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة بترقب كبير نتائج دراسة لائحة الوظائف التعليمية والتي من المقرر أن تسلم بعد 8 أيام كما جاء في قرار مجلس الوزراء .

ورغم التطمينات التي وجهها المسؤولين في وزارة التعليم الا أن بعض شاغلي الوظائف التعليمية يعيشون هذه الأيام فترة قلق وتخوف من نتائج الدراسة خاصة وأن قرار مجلس الوزراء جاء ضمن مجموعة من القرارات التي شملت على إيقاف العلاوة السنوية وبعض البدلات والمزايا .

وفي ظل الإشاعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحملت إيحاءات بأن سلم رواتب الوظائف التعلمية سوف يتم التعديل عليه بمساواته بسلم الوظائف العام اتجه بعض المعلمين والمعلمات الى التقدم بطلب التقاعد المبكر حيث تقدم نحو 19 الف معلم ومعلمة الى طلب التقاعد المبكر قبل أيام حسبما أعلنته وزارة التعليم ، ويرى العديد من المهتمين بالشأن التعليمي أن أحد أسباب الفارق بين المتقدمين للتقاعد المبكر هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية هو الخوف من نتائج دراسة لائحة الوظائف التعليمية .

وكان مجلس الوزراء في السادس والعشرين من سبتمبر الماضي أقر تشكيل لجنة من وزارات : ( الخدمة المدنية , والتعليم , والمالية ) , ومن ترى اللجنة مشاركته , لإعادة دراسة لائحة الوظائف التعليمية بشكل شامل , بما يحقق رفع كفاءة الأداء والإنفاق على أن ترفع ـ خلال تسعين يوماً ما تتوصل إليه إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه في هذا الشأن.

إقرأ المزيد