هل يستخدم آيفون شاشات OLED مستقبلًا؟

الجمعة ٢٧ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٢:٣٠ مساءً
هل يستخدم آيفون شاشات OLED مستقبلًا؟

خلال بضعة أسابيع أوضحت ثلاثة تقارير أن أبل ستستخدم شاشات OLED في منتجاتها الرائدة، لكن هذا الأمر لن يتحقق في وقت قريب؛ فوفقًا لأحد المصادر الشهيرة بتوفير معلومات دقيقة حول خطط أبل في السابق، فإن آيفون 7 سيتمتع بشاشة LCD، وأن أبل قد تتحول لاستخدام OLED في عام 2018.
كما أفاد تقرير من موقع Korea Times يوم الأربعاء أن سامسونج تسعى لتصميم شاشات آيفون، لكن قسم الشاشات في الشركة الكورية يرغب ببيع شاشات OLED، خاصة بهواتف آيفون بدءًا من عام 2018؛ نظرًا لأن أبل هي الشركة الوحيدة القادرة على رفع المبيعات وإقناع الشركات الأخرى على اعتماد شاشات OLED واستخدامها في أجهزتها.
وفي يوم الخميس أكد تقرير ثالث هذه المعلومات، موضحًا أن إل جي وسامسونج ستكونان الشركتين اللتين ستصممان شاشات آيفون.
وتتميز شاشات OLED بصور واضحة وألوان ساطعة وطاقة واستهلاك أقل للطاقة، لكن من الناحية الأخرى فإن شاشات LCD أرخص مما يعني أنه من الممكن إنتاج كميات أكبر منها، وسوف تعمل الشركات بشكل جاهد على تحسين مزايا LCD؛ من أجل توفيرها بشكل مستمر لأبل.
ويبدو أن إل جي تستعد لتصنيع شاشات OLED، لكنها قد لا تكون قادرة على تصنيع لوحات كافية لتلبية احتياجات أبل، وتستثمر الشركة عدة مئات المليارات من الين في مجال تصنيع لوحات OLED.
وأضاف التقرير أن سامسونج هي الشركة الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها في تصنيع شاشات OLED، وهي تستخدم هذه الشاشات في سلسلة هواتف جالاكسي، وقد تستخدم أبل كلًّا من شاشات OLED وLCD بدءًا من عام 2018، وهو ما صرّح به كلٌّ من موقع Korea Times والمحلل الشهير مينغ شي كو.
ومن المفترض أن تطلق أبل هاتف آيفون 8 في عام 2018 في حال استمرت الشركة بسياستها في تسمية هواتفها؛ حيث من المفترض أن تقوم بإطلاق آيفون 7 العام المقبل وآيفون 7 إس في العام التالي.
ولا يُعتبر قرار أبل في استخدام شاشات OLED مفاجئًا؛ نظرًا لأن الشركة قامت باستخدام شاشة OLED في ساعة Apple Watch، وقد قام مصمم أبل الشهير جوني إيف بمقارنة شاشة هذه الساعة مع شاشة آيفون 6 التي بدت وكأنها قديمة للغاية.