25 طالبًا من جامعة جازان ينهون برنامجهم التدريبي في الدنمارك

الأحد ٢٦ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٦:٥٨ مساءً
25 طالبًا من جامعة جازان ينهون برنامجهم التدريبي في الدنمارك

أنهى 25 طالبًا من طلاب الأشعة التشخيصية والعلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة جازان، برنامجهم التدريبي المكثَّف في جامعة “ليليت” الدنماركية، والذي استمر لأكثر من شهر.
واشتمل البرنامج على عدد من المحاضرات المتنوعة إلى جانب التدريب الميداني في المستشفى الجامعي، تحت إشراف المختصين بالجامعة الدنماركية، كما تعرّف طلاب الأشعة التشخيصية على أحدث أجهزة الأشعة الموجودة، وكذلك أساليب تحليل المعلومات وبرتوكول التشخيص الصحيح لمختلف الحالات، كما شارك طلاب العلاج الطبيعي في جلسات العلاج التي يقدمها مستشفى الجامعة للحالات المصابة تحت إشراف أمهر أخصائيي العلاج الطبيعي.
وقد عبّر الطلاب المشاركون عن سعادتهم بما تعلموه ميدانيًّا أثناء البرنامج، مثمنين لجامعة جازان إتاحة الفرصة لهم للتدريب على يد أفضل الخبرات العالمية بجامعة مرموقة.
من جانبه أوضح الدكتور محمد بن ناصر عقيل المشرف على التعاون الدولي في الجامعة أن برامج التدريب الدولي لهذا العام بلغت 41 برنامجًا في 12 دولة يشارك فيها قرابة 600 طالب وطالبة، مبينًا أن برنامج التدريب الدولي يُعد برنامجًا رائدًا وفريدًا من نوعه على مستوى جامعات الخليج العربي، تفردت فيه جامعة جازان بتدريب المتفوقين من طلابها وطالباتها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإنسانية في أرقى مؤسسات التعليم العالمية.