افتتاح وتأسيس مشاريع بـ 1.93 مليار ريال بالمخواة وغامد الزناد

الأربعاء ٣٠ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٩:٣٥ صباحاً
افتتاح وتأسيس مشاريع بـ 1.93 مليار ريال بالمخواة وغامد الزناد

تفقد الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة يوم أمس الثلاثاء، محافظتي المخواة وغامد الزناد، في إطار زياراته التفقدية لمختلف محافظات ومراكز المنطقة.

وافتتح أمير الباحة مشروعات ووضع حجر الأساس لأخرى في المحافظتين بأكثر من 1.9 مليار ريال.

واستهل الزيارة بجولة ميدانية في محافظة غامد الزناد اطلع خلالها على أبرز المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها في المحافظة.

وتوجّه أمير الباحة إلى مقر المحافظة واستقبله محافظ غامد الزناد خالد بن عبدالله العبيلان وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة والمحافظة.

ولدى وصوله التقى عدداً من مشايخ وأهالي المحافظة، حيث استمع إلى مطالبهم وحاجاتهم، التي وجه بسرعة تنفيذها.

كما اطلع على مخططات مشروع المياه الجاري تنفيذه بالمحافظة حالياً، واستمع إلى شرح من المدير العام للمياه بالمنطقة المهندس محمد بن منصور آل عضيد عن مكونات المشروع الذي يضم خط ناقل بطول 28 كيلو متر مزود بمحطات ضخ وخزانات تبلغ تكلفة إنشائها أكثر من 75 مليون ريال.

واطلع أمير الباحة على مخططات مشروع تطوير مبنى المحافظة الذي ينفذ حالياً بمبلغ يصل لقرابة المليوني ريال.

واستعرض محافظ غامد الزناد أبرز المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة وما تحتاج إليه من دعم وإمكانات مالية وبشرية، منوهاً بدعم القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ لكل ما فيه رفاهية وسعادة المواطن.

وشاهد أمير الباحة والحضور عرضاً مرئياً يبرز ما تضمه المحافظة من مراكز وقرى وخدمات عمت مختلف الجوانب التنموية، ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور.

ودشن أمير المنطقة مجموعة من المشروعات الخدمية بالمحافظة بقيمة تفوق الـ 92 مليون ريال، كما وضع حجر الأساس لمشروعات أخرى بقيمة تصل إلى قرابة الـ 200 مليون ريال.

وقدم أعضاء المجلسين المحلي والبلدي مجموعة من المقترحات التطويرية للمحافظة.

وعبّر الأمير مشاري بن سعود عن سعادته بزيارة المحافظة، مؤكداً أن زيارته للمحافظة برفقة عدد من مسؤولي الإدارات الحكومية بالمنطقة تأتي بهدف تلمس حاجات مواطني وأهالي غامد الزناد وللوقوف عن كثب على الخدمات المقدمة لهم.

وشدد على ضرورة وضع أولويات للمشروعات المزمع تنفيذها بالمحافظة والتركيز على ما يهم المواطن من الخدمات الأساسية التي تتمثل في الخدمات الصحية والبلدية والتعليمية، مفيداً أنه سيتم بحث جميع حاجات المحافظة مع مسؤولي الجهات الحكومية كلاً فيما يخصه.

وطالب أمير منطقة الباحة محافظ غامد الزناد بأهمية الاجتماع بأعضاء المجلسين البلدي والمحلي والاستماع إلى حاجات الأهالي والرفع بها إلى إمارة المنطقة، سائلاً سموه الله العلي القدير أن يحفظ للمملكة أمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله.

وتسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة من محافظ غامد الزناد.

وتوجه أمير الباحة ومرافقوه إلى محافظة المخواة حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر المحافظة محافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا وعدد من مسؤولي ومشايخ وأهالي المخواة.

وأقيم حفل خطابي رفع فيه محافظ المخواة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة حلول الذكرى التاسعة للبيعة، مبرزاً ما حظيت به المحافظة من دعم سخي من القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ وما تجده من عناية واهتمام كبيرين من أمير المنطقة.

ودشن أمير الباحة حزمة من المشروعات التنموية بالمحافظة بقيمة تتخطى الـ 316 مليون ريال، كما وضع سموه حجر الأساس لمشروعات أخرى بمبلغ يفوق الـ 1.250.000.000 ريال.

واستقبل أمير الباحة أعضاء المجلسين البلدي والمحلي بالمحافظة، حيث استمع سموه إلى طلباتهم وحاجاتهم.

ونوع الأمير مشاري بن سعود بما تم تدشينه وتأسيسه من مشروعات في محافظة المخواة، مطالباً مسؤولي الجهات الحكومية بسرعة تنفيذ مختلف المشروعات حتى ينعم بها مواطنو وأهالي المحافظة.

وأشار إلى ضرورة عقد الاجتماعات والتنسيق الدائم بين المحافظ والمجلسين البلدي والمحلي لتحديد حاجات المحافظة من الخدمات، مؤكداً أهمية أن يكون تحديد الحاجات وفق الأهم فالمهم فالأقل أهمية حتى يتم مواكبة حاجات أهالي المحافظة بالشكل المطلوب.

وطالب أمير الباحة مزارعي المحافظة بضرورة التواصل مع مدير الشؤون الزراعية بالمنطقة حتى يتم التركيز على المحاصيل الزراعية التي تفيد المزارعين والوطن، راجياً أن تتكرر الزيارات لكل ما فيه خير أبناء وأهالي المنطقة كافة.

وتسلم هدية تذكارية من محافظ المخواة بهذه المناسبة.

إثر ذلك انتقل سمو أمير منطقة الباحة إلى مقر المبنى الجديد لشرطة محافظة المخواة، حيث قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذاناً بافتتاح المبنى الذي تبلغ تكلفة إنشائه قرابة الـ 19 مليون ريال، ثم تجول سموه داخل أروقة المبنى حيث استمع إلى شرح من مدير شرطة المنطقة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي عن مكونات المبنى الذي يقع على مساحة تقدر بنحو 10.000 متر مربع ويتألف من دورين تضم مختلف إدارات وأقسام شرطة المحافظة.

وفي ختام الجولة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات أشاد فيها بما شاهده في المبنى من تجهيزات مبرزاً جهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ودعمه لمختلف القطاعات الأمنية بالمنطقة.

بعدها تسلم سمو أمير منطقة الباحة هدية تذكارية من مدير شرطة المنطقة بهذه المناسبة، ثم التقطت الصور التذكارية.

رافق سموه خلال الزيارة أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة.

Untitled 7

إقرأ المزيد