بعد ظهوره بقميص الهلال

هل يحق لنادي الشباب شكوى عبدالله الحمدان؟

الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١ الساعة ٣:٤٤ مساءً
هل يحق لنادي الشباب شكوى عبدالله الحمدان؟
المواطن - مروة نبيل

علق القانوني الرياضي والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أحمد الأمير، على مدى أحقية تقديم نادي الشباب شكوى ضد عبدالله الحمدان بسبب الحقوق الإعلانية.

مدى قانونية شكوى الشباب ضد عبدالله الحمدان

وأكد محامي نادي الشباب خلال تصريحاته لبرنامج “في المرمى” المذاع على قناة “العربية”، أنه بصدد رفع شكوى ضد الهلال إلى المحكمة التجارية؛ لانتهاك الحقوق الإعلانية لليث بعد ارتداء عبدالله الحمدان لقميصه.

وأوضح الأمير مدى قانونية هذه الشكوى عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وقال: “المادة 10 في فقرتها 12؛ ضرورة احترام العقود المبرمة مع الرعاة الرسميين للنادي من قبل اللاعب المحترف”.

الشباب
احتفال الحمدان مع اللاعبين – المصدر حساب الشباب على تويتر

وتابع القانوني الرياضي قائلًا: “بند أساسي بعقد كل لاعب محترف سعودي خاص بالدعاية والإعلان من خلاله يمنح اللاعب ناديه حق استثمار صورته للإعلان ويتنازل عن حقه في ذلك بدون موافقة ناديه”.

وأضاف الأمير حديثه عن أزمة الشباب مع عبدالله الحمدان قائلًا: “لذلك عند دخول اللاعب المحترف الفترة الحرة وعند توقيعه لنادي جديد، لا يحق لذلك اللاعب ان يرتدي تيشيرت النادي الجديد الذي يحتوي علامات تجارية منافسة لرعاة ناديه الأصلي، وعند القيام بذلك يتحمل اللاعب المسؤولية كاملة ويحق لناديه معاقبته وملاحقته قانونين”.

الحمدان مع رئيس نادي الهلال
الحمدان مع بن نافل – المصدر حساب الهلال على تويتر

الحمدان هلاليًا لـ5 مواسم

ودخل عبدالله الحمدان صاحب الـ21 عامًا الفترة الحرة من عقده مع فريق الشباب قبل عدة أيام، والتي تسمح له بالتوقيع لأي نادٍ دون الحصول على موافقة ناديه، ليوقع لنادي الهلال رسميًا في صفقة انتقال حر.

وكان نادي الهلال قد أعلن، مساء الثلاثاء الماضي، عن تعاقده رسميًا مع المهاجم الحمدان لتمثيل صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة 5 مواسم، بداية من الموسم الرياضي المقبل، وظهر اللاعب مرتديًا قميصه.

عبدالله الحمدان
الحمدان – المصدر حساب نادي الهلال على تويتر