بعد طلب منتخب مصر

هل يتم تأجيل نهائي أمم إفريقيا؟

الجمعة ٤ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ١١:٥٣ صباحاً
هل يتم تأجيل نهائي أمم إفريقيا؟
المواطن - مروة نبيل

تترقب الجماهير نهائي أمم إفريقيا في الكاميرون، الذي يجمع منتخب مصر الأول لكرة القدم بنظيره السنغالي، مساء يوم الأحد المقبل.

مصر ضد السنغال

وتأهل منتخب السنغال الأول لكرة القدم إلى نهائي أمم إفريقيا بعد الفوز على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف، الأربعاء الماضي، فيما صعدت مصر بعد تجاوز عقبة الكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، أمس الخميس.

ويطمح منتخب مصر الأول لكرة القدم في حسم نهائي أمم إفريقيا لصالحه، والفوز بالبطولة للمرة الثامنة في تاريخه، فيما تأمل السنغال التتويج باللقب للمرة الأولى، بعد خسارة نهائي النسخة الماضية أمام الجزائر.

نهائي كاس امم افريقيا
ماني – المصدر @caf_online_AR

مصر تطلب تأجيل نهائي أمم إفريقيا

وطالب مساعد مدرب منتخب مصر الأول، ضياء السيد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إقامة نهائي أمم إفريقيا يوم الاثنين المقبل بدلًا من الأحد، خاصة أن السنغال حصلت على يوم راحة إضافي.

وتُعد مباراة مصر ضد الكاميرون بالأمس هي المواجهة الثالثة على التوالي في كأس أمم إفريقيا التي يلعب فيها الفراعنة شوطين إضافيين خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعرض اللاعبين لإجهاد كبير، في حين تأهلت السنغال بالوقت الأصلي.

جدير بالذكر أن مباراتي نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 أُقيمتا في اليوم ذاته، فيما استفاد منتخب مصر الأول لكرة القدم من يوم راحة إضافي أكثر من نظيره الكاميروني في نسخة 2017، إلا أنه خسر النهائي أمام الأسود بنتيجة 2/1.

نهائي أمم إفريقيا
لاعبو مصر – المصدر @caf_online_AR